| istighfar | |
|
+5lylas rose des sables phoenix fifi68 micha 9 participants |
Auteur | Message |
---|
micha
Nombre de messages : 2628 Localisation : Maroc-Casablanca Date d'inscription : 27/06/2006
| Sujet: istighfar Jeu 22 Mai 2008, 14:23 | |
| هناك كلمتان بسبها تمطر السماء *** و يذهب الفقر *** و...و...و...و غيره..
وهنا الدليل جاء رجل إلى الحسن البصري فقال له: إن السماء لم تمطر!!
فقال له الحسن: استغفر الله
ثم جاءه آخر فقال له: أشكوا الفقر!!
فقال له : استغفر الله ثم جاءه ثالث فقال له: إمرأتي عاقر لا تلد!!
فقال له : استغفر الله
ثم جاءه بعد ذلك من قال له:اجدبت الارض فلم تنبت!!
فقال له: استغفر الله فقال الحاضرون للحسن البصري : عجبنا لك أوكلما جاءك شاكٍ قلت له استغفر الله؟ فقال لهم: أوما قرأتم قوله تعالى: ((فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا )) نوح:10-12 | |
|
| |
micha
Nombre de messages : 2628 Localisation : Maroc-Casablanca Date d'inscription : 27/06/2006
| Sujet: Re: istighfar Jeu 22 Mai 2008, 14:24 | |
| هل تريد راحة البال وانشراح الصدر والمتاع الحسن؟ استغفر الله ((وَأَنِ اسْتَغْفِرُوارَبَّكُم ْثُمَّ تُوبُوا إِلَيْه يُمَتِّعْكُم مَتَاعاً حَسَناً)) هود:3 ***** هل تريد دفع الكوارث والامن من الفتن والمحن؟ استغفر الله ((وَمَا كَان اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُم وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَان اللَّهُ مُعَذِّبَهُم وَهُمْ يَسْتَغْفِرُون)) الأنفال:33
هل تريد تكفير السيئات وزيادة الحسنات ورفع الدرجات؟ استغفر الله
((وَقُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ)) البقرة:58
فيا من مزقة القلق واضناه الهم وعذبه الحزن عليك بالاستغفار فانه يقشع سحب الهموم ويزيل غيوم الغموم وهو البلسم الشافى والدواء الكافى هوعلاجك الناجح من الذنوب والخطايا لذلك امر النبى صلى الله عليه وسلم بالاستغفار دائما بقوله ((يا ايها الناس استغفروا الله وتوبوا اليه فانى استغفر الله واتوب اليه فى اليوم مائة مرة)) | |
|
| |
micha
| Sujet: Re: istighfar Jeu 22 Mai 2008, 14:25 | |
| désolée les filles, le text est en arabe, mais le résumé est qu'il faut faire beaucop de Istighfar pour résoudre le prb d'infertilité, d'argent, de pluie, de mauvaise humeur etc... | |
|
| |
fifi68
| Sujet: Re: istighfar Jeu 22 Mai 2008, 17:03 | |
| merci micha rabi yaghfer lana ajmaiine ربي أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك | |
|
| |
phoenix
Nombre de messages : 812 Age : 46 Localisation : rabat- Maroc Date d'inscription : 13/08/2006
| Sujet: Re: istighfar Jeu 22 Mai 2008, 17:10 | |
| | |
|
| |
rose des sables
Nombre de messages : 5400 Age : 45 Localisation : Tunisie Date d'inscription : 17/03/2008
| Sujet: Re: istighfar Jeu 22 Mai 2008, 17:28 | |
| | |
|
| |
lylas
Nombre de messages : 2707 Age : 52 Localisation : algerie Date d'inscription : 11/11/2007
| Sujet: Re: istighfar Sam 24 Mai 2008, 00:13 | |
| baraka allahou fiki wa baraka laki micha sincerement jaime bien quand micha nous fais c rappels | |
|
| |
myna
| Sujet: istighfar Sam 24 Mai 2008, 02:47 | |
| oui moi aussi j'apprécie bcp que micha nous rapelle el istighfar car on devrait le faire quotidiennenment comme le faisait notre prophète,salalahou a3laihi wa salam :
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
Mon Dieu! Tu es mon Seigneur. il n'y a de Dieu que Toi. Tu m'as crée et je suis Ton serviteur, je suis fidèle à Ton pacte et à Ta promesse autant que je peux. Je me refugie aupres de Toi contre le mal que je fais. Je reconnais devant Toi Tes bienfaits en ma faveur, et je reconais mon péché. Aussi, veuille me pardonner, car qui d'autre pardonne les pechés si ce n'est Toi!"
pour celles qui ne lisent pas l'arabe,la voici: sayyid al istighfar (invocation maitresse de demande de pardon) :
Allâhumma anta rabbî lâ ilâha illâ anta khalaqtanî wa anâ 'abduka wa anâ 'alâ 'ahdika wa wa'dika mastata'tu a'ûdhu bika min charri mâ sana'tu abû-u laka bi ni'matika 'alayya wa abû-u bi dhanbî faghfir lî fa innahû la yaghfiru-dh-dhunûba illâ anta.
Le prophète dit ensuite: “ celui qui fait cette invocation, en étant convaincu, dans la journée et meurt dans la même journée, avant le soir, fera partie des gens du paradis, et celui qui l'a dit de nuit, en en étant convaincu, et meurt avant l’arrivée du matin fera partie des gens du paradis
il faut aussi dire plusieurs fois par jour: astaghfirou allah wa attoubou ilayh.
__________________ | |
|
| |
oum en10
Nombre de messages : 1926 Localisation : France Date d'inscription : 21/07/2007
| Sujet: Re: istighfar Sam 24 Mai 2008, 22:26 | |
| | |
|
| |
biche
Nombre de messages : 5716 Localisation : Maroc Date d'inscription : 27/06/2006
| Sujet: Re: istighfar Dim 25 Mai 2008, 14:09 | |
| Astaghfiro allaho li wa li walidaya wa lijamiî al moslimine merci micha | |
|
| |
rose des sables
Nombre de messages : 5400 Age : 45 Localisation : Tunisie Date d'inscription : 17/03/2008
| |
| |
avecesperance
Nombre de messages : 7262 Age : 55 Localisation : Algérie Date d'inscription : 22/06/2006
| Sujet: Re: istighfar Dim 25 Mai 2008, 19:06 | |
| AMINE | |
|
| |
Contenu sponsorisé
| Sujet: Re: istighfar | |
| |
|
| |
| istighfar | |
|