| La lavande (lkhzama) | |
|
+4fatiflour RACHALINA ksiham mimi75 8 participants |
Auteur | Message |
---|
mimi75
Nombre de messages : 2191 Localisation : région parisienne Date d'inscription : 11/07/2008
| Sujet: La lavande (lkhzama) Ven 18 Juil 2008, 15:50 | |
| Salam les filles, On m'a conseillé de faire bouillir la lavande, de filtrer l'eau, de la mettre dans une bassine, de tempérer l'eau et de s'y asseoir entre 10 à 15 mn avant de prendre un bain, c'est bien pour l'uterus paraît-il! Walah a3lem. | |
|
| |
ksiham
Nombre de messages : 1639 Age : 43 Localisation : Fès Date d'inscription : 11/05/2008
| Sujet: Re: La lavande (lkhzama) Lun 21 Juil 2008, 00:46 | |
| اللاوندة او الضرم
اللاوندة نبات عشبي معمر عطري ذو ازهار بنفسجية سنبلية الشكل ويعتبر من اجمل النباتات وموطن هذا النبات فرنسا ودول حوض البحر الابيض المتوسط وينمو بشكل طبيعي في المناطق الباردة من المملكوخاصة في جنوب المملكة كأبها والباحة. الجزء المستخدم من الضرم الازهار والزيت الطيارة ويعرف في بعض الدول العربية بالخزامى مع ان الخزامى في السعودية يختلف عن هذا النبات تماما. يعرف النبات علميا باسم Lavandula officinalis ويعتبر هذا النبات اكثر الاعشاب الطبية رواجا منذ اقدم العصور. يحتوي الضرم على كمية كبيرة من الزيت الطيار تصل إلى 3% وهذا الزيت يحتوي على عدد كبير من المركبات من أهمها 60% لينيلايل أستيت، 10% سينيول و10% لينالول ونيرول وبورنيول. كما يحتوي النبات على فلافونيدات وكومارينات ومواد عفصية. وتحتوي اللاوندة على زيت طيار وأحماض عفصية وكومارنيات وفلافونيدات وتربينات ثلاثية.
لقد اثبتت الأبحاث العلمية أن زيت اللاوندة (الضرم) يملك قدرة كبيرة على قتل البكتيريا وأىضاً كمادة مطهرة وتخفيض الألم ونفرزة الأعصاب كما يخفف شد العضلات ويزيل المغص ويطرد الغازات من المعدة.
كما أنه يستخدم خارجياً كقاتل للحشرات وكمنفط ويستخدم في علاج بعض الأمراض الجلدية. كما أثبتت الدراسات أنه يخفف آلام الصداع وكذلك الصداع النصفي ويقلل من القلق والكأبة والإجهاد.
ومن أهم استعمالات هذا النبات وقف تطبل المعدة وتيسير الهضم وتخفيف آلام القولون العصبي. كما أنه يخفف كثيراً من آلام بعض أنواع الربو. أما الزيت الطيار المستخلص من الأزهار فقد وجد أنه من الوصفات المميزة كمادة مطهرة ويساعد كثيراً في تعجيل شفاء الجروح والحروق والكدمات. تحتوي اللاوندة الضرم على زيت طيار واحماض عفصية وكومارنيات وفلافونيدات وتربينات ثلاثية. ولعلاج الصداع يؤخذ 20 قطرة من الزيت وتخلط مع زيت زيتون (قدر نصف فنجان صغير) وتفرك بالمخلوط الجبهة فيزول الصداع حالاً. وفي حالة الأرق والإجهاد يؤخذ ملعقة من أزهار النبات الجاف وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة 15دقيقة ثم يصفى ويشرب عند النوم. ولسوء الهضم وطرد غازات البطن يؤخذ ملعقة من الأزهار وتغلى في نصف كوب ماء ثم تبرد ويشرب مرتين في اليوم. وتقول بعض المراجع إنه إذا دلك المكان الذي تعرض لقرص الحشرات بالزيت فإنه يقضي على الألم. كما أن الزيت يقضي على القمل وجرثومة الجرب. ومن الوصفات الجيدة إضافة عدة قطرات من الزيت إلى حمام الماء قبل النوم فإنه يريح العضلات ويقضي على الإجهاد ويقوي الأعصاب ويشجع على النوم المريح.
تستخدم أزهار وزيت اللاوندة مضادة للتشنج ومنشطة للدورة الدموية ومضادة للجراثيم وتستخدم قطرات من الزيت مع ملعقتي يوغرت وتغمس فيه قطعة قطن حتى تتشبع ثم تدخل في المهبل او يستعمل على هيئة دوش مهبلي أو على هيئة كريم دهان أو غسول. مع ملاحظة عدم الاستمرار في استعمال الدوش المهبلي إلا في حالة العلاج فقط لان استعمال الدوش المهبلي بكثرة يؤثر على المهبل. [right] | |
|
| |
ksiham
Nombre de messages : 1639 Age : 43 Localisation : Fès Date d'inscription : 11/05/2008
| Sujet: Re: La lavande (lkhzama) Lun 21 Juil 2008, 00:55 | |
| voila, la lavande est bel et bien efficace pour bain vaginal, mais j'ai rien trouvé concernant sa relation avec la fertilité, wa allaho a3lam, donc je pense que c'est bien de l'utiliser soit comme bain, soit comme vapeur .. mais ne pas en abuser, | |
|
| |
mimi75
Nombre de messages : 2191 Localisation : région parisienne Date d'inscription : 11/07/2008
| Sujet: Re: La lavande (lkhzama) Lun 21 Juil 2008, 13:53 | |
| ok merci ma belle, par contre j'arrive pas à lire pas ton message en arabe, je regarderai chez moi ce soir inchallah. bizzz | |
|
| |
RACHALINA
Nombre de messages : 1287 Age : 46 Localisation : casablanca Date d'inscription : 12/03/2008
| Sujet: Re: La lavande (lkhzama) Jeu 24 Juil 2008, 21:53 | |
| moi je l ai deja essayer avec coca cola
j ai fait bouillir la lavande avec un litre de coca jusqu a ce q il reste un verre ,le boir le 14 er jour des regles c est tres bien pour les douleur et tjs quand je le prend j ai le cycle reguilier
il est tres bien
ma soeur a tomber enceinte grace a ca mais moi pour l instant y a rien | |
|
| |
fatiflour
| |
| |
mimi75
| |
| |
kiki
Nombre de messages : 2918 Age : 54 Localisation : Algérie Date d'inscription : 17/10/2006
| |
| |
Samia
Nombre de messages : 4380 Age : 41 Localisation : France Date d'inscription : 10/04/2008
| Sujet: Re: La lavande (lkhzama) Jeu 30 Oct 2008, 11:48 | |
| Salam Les filles, Je m'incruste dans votre conversation J'ai deja essayé...le truc du coca ! Tu fais bouillir une bouteille de coca...jusqu'a ce qu'il te reste un verre. (comme du caramel) Je vous avoue que j'ai eut beaucoup, enormément de mal a boire ce truc ! c'était pas bon Bon courage pour celle qui vont tester...tenez au courant pour le gout | |
|
| |
kiki
Nombre de messages : 2918 Age : 54 Localisation : Algérie Date d'inscription : 17/10/2006
| Sujet: Re: La lavande (lkhzama) Ven 31 Oct 2008, 03:48 | |
| donc c conseillé de boire du coca cola c ca? | |
|
| |
RACHALINA
Nombre de messages : 1287 Age : 46 Localisation : casablanca Date d'inscription : 12/03/2008
| Sujet: Re: La lavande (lkhzama) Mar 25 Nov 2008, 17:21 | |
| oui kiki c est conseiller tu la fait boullir avec un verre de khezama 10min et tu la bois le 1 er jour des regles ,c est tres bien mais pas facile a boir | |
|
| |
kiki
| Sujet: Re: La lavande (lkhzama) Mar 25 Nov 2008, 17:41 | |
| merci ma belle | |
|
| |
salima
Nombre de messages : 5300 Localisation : Casablanca Date d'inscription : 22/06/2006
| |
| |
biche
Nombre de messages : 5716 Localisation : Maroc Date d'inscription : 27/06/2006
| |
| |
kiki
| Sujet: Re: La lavande (lkhzama) Mer 26 Nov 2008, 19:43 | |
| je ne pense pas vu ce que salima raconte, aler il faut essayer | |
|
| |
Samia
Nombre de messages : 4380 Age : 41 Localisation : France Date d'inscription : 10/04/2008
| Sujet: Re: La lavande (lkhzama) Jeu 27 Nov 2008, 12:07 | |
| | |
|
| |
RACHALINA
| Sujet: Re: La lavande (lkhzama) Mar 02 Déc 2008, 22:41 | |
| NON BICHE JE L AI FAIT PLUSIEUR FOIS ET PAS DE BLEME
ESSAYE MAIS C EST DEGOUTANT | |
|
| |
Contenu sponsorisé
| Sujet: Re: La lavande (lkhzama) | |
| |
|
| |
| La lavande (lkhzama) | |
|